وصفات جديدة

خبز غامق

خبز غامق


نضع الدقيق في وعاء ونضيف الخميرة ونخلطهم. اصنعي ثقبًا في الوسط وأضيفي الملح والسكر والماء الدافئ والحليب وابدئي بالعجن لمدة 10 دقائق ، حتى تصبح العجينة مضغوطة ومرنة.

غطي الوعاء بالعجين بمنشفة مطبخ واتركيه في مكان دافئ (أضعه على الخزانة في المطبخ) ، مخمرًا لمدة 90 دقيقة.

بعد أن تنضج العجينة ، ضعيها في صينية الفرن مبطنة بورق الخبز ، غطيها مرة أخرى بمنشفة المطبخ واتركيها لمدة 30 دقيقة أخرى.

قبل وضع الخبز في الفرن (مسخن مسبقًا إلى 190-200 درجة) نقوم بدهنه بالحليب وبسكين مسنن جيدًا نقوم بتقطيع الخبز دون الضغط على العجين كثيرًا.

اترك الخبز في الفرن لمدة 25-30 دقيقة.

يجب أن يكون أحمر ، وعندما نقلبه رأسًا على عقب ونضربه ليبدو فارغًا.

شهية طيبة !



خبز الجاودار الأسود

أضع الدقيق في وعاء ورش الملح. أضفت أولاً القليل من الماء (حوالي 100 مل) وخلطت مع ملعقة. على طول الطريقة التي أضفت بها المزيد من الماء ، إن لم يكن كل الدقيق قد طري وتخلت عن الملعقة ، وأعجن باليد حتى أحصل على عجينة صلبة غير لزجة. استغرقت عملية العجن بأكملها حوالي 10 دقائق.

لفت العجين في غلاف بلاستيكي ووضعته في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

بعد مرور الوقت ، أخرجت العجين ، وشكلته على شكل دائري ، وقمت بتسويته قليلاً (تتم العملية بأكملها عن طريق مسحوق سطح العمل بالدقيق ، وإلا فإنه يلتصق) ووضعته في صينية . دهنت بقليل من الزيت ورشّت البذور وقليلًا من الملح الخشن ووضعت في الفرن (مسخن مسبقًا) لمدة 40 دقيقة تقريبًا.

عندما تحولت إلى اللون البني بشكل جيد وبدأت تتشقق هنا وهناك أوقفنا النار ، وأخذنا الخبز وحاربنا من أجل أكبر قطعة.


ما لا يجوز لنا القيام به في عيد الفصح

لم يتم ذكر الموتى المعروفين على الخط الصاعد للعائلة فقط لعيد الفصح المبارك ، ولكن الجنس الكامل للأسلاف المشتركين: المنسيون ، المجهولون ، البيض.

لا يُسمح لربات البيوت بخياطة أو خبز أو غسل أو تنظيف المنزل. يقال إن الصوت الذي أحدثته عندما اصطدمت بالسجادة يدفع بلاجيني بعيدًا ، تعال وأدعو من أجل الأحياء.

حظر آخر هو عدم التحدث بالسوء عن الموتى ، حتى لو كان لديك سوء فهم خلال حياتك. كما يقول المثل ، "عن الموتى ، الخير فقط!"


خبز القمح الكامل مع البذور

ظننت أنني سأبدأ هذا الأسبوع بوصفة خبز. أنا أحب الخبز ، إنه أحد أطعمتي المفضلة. ومع ذلك ، أنا آكل قليلاً. على الأكثر 600 جرام في الأسبوع (تشير بعض التوصيات إلى أنه يمكن للرجال تناول 200 جرام من الخبز بأمان في اليوم ، لكنني شخص كامل الجسم ولا أسمح بهذا المقدار) ، بل هناك أيام لا أفعل فيها ذلك. أكل على الإطلاق. كطفل ، كنا أحيانًا نأكل رغيفًا واحدًا من الخبز يوميًا ، مع شحم الخنزير والطماطم في الصيف ، مع سلطة الباذنجان أو ببساطة فارغة ، عندما اشتريناها ساخنة ، من كشك معمل الخبز. لقد ولت تلك الأيام ، الآن أفعل الرياضة لأنني أريد الوصول إلى هناك رجوع إلى & # 821790، أنا آكل أجزاء أصغر وأتناول الخبز أقل في كثير من الأحيان. بالحديث عن جدول أعمالي ، فأنا على بعد بضع مئات من الجرامات من خط نفسي يبلغ 110 كيلوغرامات. هذا يخبرني أن الأمور تسير على ما يرام. تناسبهم في السراويل الربيع الماضي. تضاعفت مقاومة الجهود تقريبًا مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضي. هذا جيد.

دعنا نعود إلى الوصفة. لقد صنعت رغيفًا من دقيق القمح ، لكن ليس الخبز الأبيض أو الخبز الكامل. يحتوي على كل حبة القمح ، لذلك فهو مكتمل قدر الإمكان من الناحية التغذوية. بالطبع ، بعض الصفات تختفي بسبب الخبز ، لكن هذه هي الحياة ، أنت تربح من جانب ، تخسر من ناحية أخرى ، لا يمكننا خبز الخبز في الشمس ، كما في الماضي. بدأت في صنع هذا الخبز في الليلة السابقة ، وصنع مايونيز من 12 جرامًا من الخميرة (كيلوغرام واحد من الدقيق ، وفي النهاية صنعت منها رغيف خبز و 3 بيتزا للضيوف) ، وثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق وكوب من الماء الفاتر. قمت بخلطها جيدًا وتركت الخميرة تعمل طوال الليل. الغرض من لحم الخنزير هو إضفاء نكهة على الخبز بالإضافة إلى النكهة الموجودة بالفعل. وهذا منطقي & # 8211 يجعل العجين ينمو بشكل أسرع.

كنت أعلم أنني سأستخدم بعض العجين للبيتزا (بالمناسبة ، بيتزا القمح الكامل مع طحين صالح للأكل صالحة للأكل ولكن لا أعرف من يعرف ماذا) لذلك لم أضع البذور في العجين ، أنا فقط نرشهم فوق الخبز.

أضع القليل من زيت الزيتون في العجين ، والقليل من الملح والكثير من الطاقة. بجانب المايونيز والماء. عجن لمدة ربع ساعة تقريبًا.

تركت العجين يرتفع تحت المنشفة. نصف ساعه.

بعد مضاعفة حجمها ، شكلت رغيف خبز.

أضع الخبز في صينية ، وأرش عليه البذور واتركه يرتفع لمدة نصف ساعة أخرى.

اخبزيها لمدة 45 دقيقة في الفرن على حرارة 150-160 درجة مئوية.

اتضح أنه رقيق للغاية ، مع الأخذ في الاعتبار أنه عند العجن ، استخدمت نصف لتر من الماء لكل كيلوغرام من الدقيق. وخرجت لذيذة جدا.

لقد اختبرت أيضًا شريحة من الزاكوسكا من والدتي. بالطبع اعجبني ابقى بصحة جيدة.


فيديو: Italian Ciabatta Bread. خبز الجاباتا الإيطالي. طريقة سهلة بدون عجن أو عجانة. شيف شاهين